منتديات ولد الديرة

حيث المتعه والفائدة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 رونالدو وكاكا وميسى يتنافسون على جائزة الفيفا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولد الديرة
المدير
المدير
avatar

عدد الرسائل : 111
تاريخ التسجيل : 17/11/2007

مُساهمةموضوع: رونالدو وكاكا وميسى يتنافسون على جائزة الفيفا   السبت ديسمبر 08, 2007 1:10 am

انحسرت المنافسة على جائزة احسن لاعب كرة قدم في العالم عام 2007 بين البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشيستر يونايتد الإنجليزي والبرازيلي كاكا نجم ميلانو الإيطالي والأرجتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني.

وقد اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم(الفيفا) أنه تم اختيار اللاعبين الثلاثة من بين قائمة ضمت 30 من أبرز نجوم كرة القدم في العالم في استفتاء شارك فيه مدربو وقادة المنتخبات الوطنية. وستعلن النتيجة النهائية في حفل بزيورخ في سويسرا في 17 ديسمبر/ كانون الاول المقبل.

وسيجعل المستوى المتميز للاعبين الثلاثة المنافسة قوية بينهم ويزيد من صعوبة التوقعات بشأن النتيجة،

لكن في حالة فوز رونالدو البالغ من العمر 22 عاما سيكون أول لاعب من ناد إنجليزي ينال هذا اللقب، وكان رونالدو سجل 17 هدفا الموسم الماضي في الدوري الإجليزي قادت فريقه إلى اللقب.

كما كان له دور بارز في وصو ل الفريق لنصف نهائي دوري ابطال اوروبا 2007 قبل أن ينهزم امام ميلانو الإيطالي، وهو من الأعمدة الأساسية للمنتخب البرتغالي لكرة القدم.

اما البرازيلي كاكا البالغ من العمر 25 عاما فقد سجل عشرة أهداف في دوري أبطال اوروبا الموسم الماضي قاد بها فريقه للفوز بالبطولة في مايو/آيار الماضي للمرة السابعة في تاريخ النادي الإيطالي.

لكن كاكا فضل الراحة على المشاركة في منتخب بلاده في كأس امم أمريكا الجنوبية(كوبا أمريكا) الذي أحرزته بلاده في يوليو/تموز الماضي بعد الفوز على الارجنتين بثلاثة أهداف مقابل لاشئ.

أما ميسى فهو موهبة ارجنتينية جديدة ورغم انه مازال في العشرين من عمره فقد حجز مكانه في التشكيل الأساسي لفريق برشلونة، ميسى لم يضيع فرصة غياب الكاميروني إيتو للإصابة واعتلى صدارة هدافي الفريق.

و أفضل ماقدمه حتى الان لعشاق الساحرة المستديرة هدفه الرائع في مرمى خيتافي في كأس إسبانيا في المباراة التي أقيمت في 18 أبريل/ نيسان 2007 حيث انطلق بالكرة من منتصف الملعب وراوغ كل من قابله قبل أن يودعها المرمى وهو الهدف الذي تشابه كثيرا مع هدف مارادونا التاريخي في مرمى إنجلترا في كأس العالم 1986 .

وكان المدافع الإيطالي فابيان كانافارو فاز بالجائزة العام الماضي مستفيدا من فوز بلاده بكأس العام في ألمانيا 2006 . وفاز كلا من الفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو بهذه الجائزة ثلاث مرات.

AF-OL

_________________
ولــــــــ الديرة ــــــــد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wald.ahlamontada.net
جمانه
مساعد المدير
مساعد المدير


عدد الرسائل : 79
تاريخ التسجيل : 17/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: رونالدو وكاكا وميسى يتنافسون على جائزة الفيفا   الإثنين ديسمبر 24, 2007 3:46 am

مشكور على المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رونالدو وكاكا وميسى يتنافسون على جائزة الفيفا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ولد الديرة :: الديرة للرياضة-
انتقل الى: